Header Ads Widget

أكثر المدن جدبا للسياح في العالم

أكثر المدن العالمية جدبا للسياح في العالم
تمثل المدينة مكانا يحتوي على العديد من المعالم الحضارية والسكانية ، مثل المباني العامة والحدائق والمدارس والجامعات والمنشآت بأنواعها ، و تشكل هذه المدينة مجتمعا مصغرا ضمن مجتمع الدولة الكبير ، كما تتميز أي مدينة في العالم باحتوائها على الكثير من المعالم الأثرية التي تعود إلى عصور وشعوب سابقة ، ومعالم حديثة تشمل مباني الشركات وناطحات السحاب الكبرى والأبراج المرتفعة ، ويساهم هذا الخليط الذي يجمع عدة معالم معا في حصول كل مدينة من مدن العالم على جمال خاص بها ينجذب إليه السياح من مختلف أنحاء العالم ، في هذا المقال سنعرض لكم أكثر المدن العالمية جذبا للسياح في العالم .

بانكوك ، تايلند
بانكوك ، تايلند
تعتبر بانكوك عاصمة تايلاند أكثر مدينة جذبا للسياح في العالم حيث يزورها أكثر من 25 مليون سائح في السنة ويرجع الفضل في ذلك إلى مزيجها الجذاب الذي يجمع بين المواقع التاريخية و الحداثة العمرانية ، حيث نجد في مدينة بانكوك  العديد من الأماكن الترفيهية والقصور الفخمة والمعابد الدينية ، كما أن ما يميز هذه المدينة الرائعة هو مناخها الإستوائي و طعامها البحري اللذيذ . 
من بين أهم المعالم السياحية التي ينصح بزيارتها في مدينة بانكوك نجد : القصر الكبير، وسيام بارك سيتي بانكوك ، ومعبد وات أرون ، وحديقة حيوانات دوسيت ، وسفاري وورلد بانكوك ، ودريم ووردلد . بالإضافة إلى الأسواق العائمة و السوق الأسبوعي الشعبي الذي يعد أحد أكبر الأسواق في العالم .

لندن ، المملكة المتحدة
لندن ، المملكة المتحدة
لندن عاصمة المملكة المتحدة و أكبر مدنها تعتبر هذه المدينة من المدن المثيرة التي يعشقها أغلب السياح في العالم ، حيث يزورها أكثر من 22 مليون سائح في السنة . إن ما يميز عاصمة المملكة المتحدة هو المعالم الأثرية الموجودة في كل جنباتها ، بالإضافة إلى مساحاتها الخضراء الشاسعة . إن الوجوه الكثيرة والثقافات الفرعية في لندن هي ما يضمن أن أي شخص يزور هذه المدينة لن يغادرها بخيبة أمل .
ومن بين أهم المعالم الساحية التي ينصح بزيارتها في مدينة لندن نجد : ساعة البيغ بن ، وكاتدرائية القديس بولس ، وبرج لندن ، دار الأوبرا الملكية ، قصر باكنغهام ، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من صالات العرض ، والمسرح ، والمقاهي ..

باريس ، فرنسا
 باريس عاصمة الحب أو مدينة الأضواء كما يحب أن يسميها البعض ،  تعتبر أكبر مدن فرنسا من حيث عدد السكان وهي  واحدة من أجمل وأرقى المدن الأوروبية والعالمية التي من المستحيل مقاومة سحرها ، إذ تعتبر من أكثر الوجهات المحبوبة لذى السياح في العالم حيث يزورها ما يقارب 20 مليون سائح في السنة . إن ما جعل باريس المدينة الأكثر زيارة على مستوى العالم هو فن الحياة الفرنسية تحديدا ، والذي يتمثل من خلال شوارعها الأنيقة ، والمقاهي الرائعة التي تقدم أشهى أنواع الحلويات كحلوى الماكرون بالإضافة إلى أسواقها الساحرة
ومن أهم المعالم التي تدل على تاريخ و حضارة مدينة باريس نجد : برج ايفل ، قوس النصر ، ساحة الكونكورد ،حدائق لوكسمبورغ ، بالإضافة إلى متحف اللوفر الذي يضم أشهر لوحة في العالم لوحة الموناليزا .

دبي ، الامارات العربية المتحدة
دبي ، الامارات العربية المتحدة
يبدو أن دبي لن تتوقف أبدا عن محاولة التفوق على نفسها ، حيث أضحت في وقت قصير من أكثر المدن استقطابا للسياح في العالم ، إذ تستقبل سنويا أزيد من 19 مليون سائح . وتتميز مدينة دبي التي تعتبر العاصمة الإقتصادية للإمارات العربية المتحدة بأجوائها الصيفية اللطيفة على مدار السنة ،بالإضافة إلى المناطق الصحراوية الشاسعة والسواحل والشواطئ المميزة والجميلة كما تتوفر على العديد من الأسواق ، والمطاعم ، والمقاهي، والفنادق ، والمنتجعات ، وهو ما يجعل السائح يحصل فيها على كل مقومات الراحة .
ومن بين أهم المعالم الساحية التي ينصح بزيارتها في مدينة دبي نجد :  برج خليفة أعلى بناء في العالم ، برج العرب ، فندق أتلانتيس ، دبي مول ويعد أحد أكبر المجمعات التجارية على مستوى العالم . دبي لاند ، نافورة دبي الراقصة ، أكواريوم دبي وهو أكبر مجمع مائي إذ يحوي آلاف أنواع الأسماك ، بالإضافة إلى العديد من الأماكن الساحرة التي تعبر عن الطابع الشرق أوسطي و الإسلامي للمدينة .

سنغافورة ، سنغافورة
سنغافورة ، سنغافورة
 تعتبر سنغافورة  واحدة من المدن الحديثة الكبرى في العالم  وهي مدينة عالمية تضم سكانا من جميع أنحاء العالم كما تعد واحدة من الوجهات المفضلة لذى العديد من السياح حول العالم ، حيث يزورها أكثر من 18 مليون سائح سنويا وتتميز مدينة سنغافورة بأنها مكان مزدهر بهندسة معمارية حديثة ومراكز تسوق لا حصر لها مثل الحي الصيني والهندي بالإضافة إلى مجموعة من الفنادق الرائعة ، ناهيك عن أكبر مسبح على السطح في العالم .
 ومن أشهر وأهم الأماكن السياحية في مدينة سنغافورة نجد : سنغافورة فلاير وهي عبارة عن كبسولة زجاجية تكون على ارتفاع 165 مترا للتمتع بالمنظر الكلي للمدينة ، مارينا باي التي تحتوي على العديد من المجمعات التي تشمل قاعات للسينما  والمسارح والحفلات الموسيقية ، طريق أورتشارد هو من أفضل مراكز التسوق في مدينة سنغافورة، يضم مراكز تجارية فاخرة تعرض أفخم الماركات العالمية في الموضة ، بالإضافة إلى مارينا باي ساندز الذي يضم أكبر حوض سباحة موجود على السطح في العالم يمكن من خلاله التمتع بمناظر المدينة وقت الغروب .

 نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية 
 نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية
مدينة نيويورك أو المدينة التي لا تنام ، هي بلا شك أكثر مدينة مثيرة وحيوية في العالم إنها عاصمة العالم المعولم ، و بوتقة تنصهر فيها الثقافات وأساليب العيش المختلفة ،تعتبر مدينة نيويورك مركزا للعديد من الفعاليات والأنشطة الختلفة والمتنوعة كالفن والمال والتكنولوجيا  والأزياء كما تعد من أهم الوجهات السياحية في أمريكا وفي العالم ، إذ يزورها أكثر من 16 مليون سائح كل سنة حيث أنها تحتوي علي العديد من المعالم التاريخية والسياحية .
ومن أهم المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في مدينة نيويورك نجد : تمثال الحرية ، وسنترال بارك ، والمتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي ، ومبني امباير ستيت ، وميدان تايمز، وجسر وحديقة بروكلين ، وحديقة حيوانات برونكس ، ومنتزه واشنطن سكوير .

كوالالمبور ، ماليزيا
كوالالمبور ، ماليزيا
 كوالالمبور عاصمة دولة ماليزيا وأكبر مدنها ، وتتميز هذه المدينة بكثرة المعالم المدهشة والجميلة ، كما تحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية والثقافية التي يمكن لأي إنسان أن يقضي أجمل الأوقات فيها ما جعلها تصبح من أكثر المدن جدبا للسياح في العالم حيث يزورها أكثر من 15 مليون سائح سنويا . يمكن لمن يزور مدينة كوالالمبور التمتع بالأماكن السياحية الجميلة مثل المساجد ، والحدائق الخلابة ، والمتاحف والمطاعم المتنوعة التي تمتاز باعتدال أسعارها وأطعمتها اللذيذة ومدن الألعاب والعديد من الأماكن الترفيهية الأخرى .
ومن بين أشهر المعالم التي تجد السياح في مدينة كوالالمبور نجد :  البرجين التوأمين بتروناس اللذان يعتبران من أبرز المعالم الماليزية ومن أجملها على الإطلاق ، متحف الفن الإسلامي ، حديقة الطيور و الفراشات التي تحتوي على العديد من أنواع الفراشات و الطيور الجميلة التي لا يمكن مشاهدتها إلا في كوالالمبور ، بالإضافة إلى السوق الصيني الذي يعتبر من الأسواق الشعبية الأكثر زيارة من قبل السكان المحليين والسياح .

طوكيو ، اليابان
طوكيو ، اليابان
تعتبر مدينة طوكيو أو كما يسميها البعض الدولة الكبرى واحدة من أكثر المدن المتقدمة شهرة وروعة ، حيث تتميز بالعديد من المباني الرائعة و الجامعات المرموقة ، كما تعتبر من أهم الوجهات السياحية في العالم إذ يزوروها أكثر من 13مليون سائح في السنة ، وتتميز عاصمة اليابان بوجود العديد من الثقافات النابضة بالحياة داخلها ، بالإضافة لوجود نظام نقل فعال وعلى مستوى عالمي ، كما تعتبر عاصمة الموضة و الأزياء في أسيا ، لذلك لن تشعر بالملل أبدا في مدينة طوكيو خصوصا إذا كنت من محبي المدن الكبيرة سريعة التجمع .
ومن المعالم السياحية التي تستحق الزيارة في مدينة طوكيو نجد : حديقة أوينو ، و حديقة فوجي هاكوني ، و متحف الشرق القديم ، و المتحف الوطني للعلوم الناشئة ، و طوكيو سكاي تري .

اسطنبول ، تركيا
اسطنبول ، تركيا
تعد مدينة إسطنبول مدينة فريدة من نوعها لا مثيل لها حيث تمتد على طول القارتين الأسيوية و الأوروبية وهي مدينة جميلة تسحر الزوار بجمالها وتاريخها وثقافتها ، بالإضافة إلى مائدتها الغنية ، وأسعارها المناسبة لكل الميزانيات ، هذا ما جعلها من أكثر المدن العالمية جدبا للسياح في العالم إذ تستقبل مدينة إسطنبول أكثر من 12 مليون سائح سنويا .
 ومن أهم وأجمل الأماكن السياحية في مدينة إسطنبول نجد : متحف آيا صوفيا ، و ميدان التقسيم ، و قصر الباب العالي ، و جسر جالاتا ، و مضيق البوسفور ، و خليج القرن الذهبي ، و حديقة جولهان ، و الجامع الأزرق ، و البازار الكبير ، وجسر غلطة .

 سيول ، كوريا الجنوبية
 سيول ، كوريا الجنوبية
تعتبر مدينة سيول عاشر أكبر مدينة في العالم ، وهي من أكثر المدن الأسيوية إثارة للإهتمام وواحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم إذ تجذب المدينة  أكثر من 11 مليون سائح سنويا ، كما تتميز عاصمة كوريا الجنوبية بالعديد من المعالم التاريخية و مراكز التسوق المثيرة للإهتمام .
ومن أجمل الأماكن السياحية في مدينة سيول نجد : برج إن سول ، و عالم لوت ، و منتزه سيول الكبير ، و قصر جيونج بوك ، و المتحف الحربي الكوري ، و سوق مييونجدونج ، و إيفرلاند 

إرسال تعليق

0 تعليقات