Header Ads Widget

شخصيتك من خلال فصيلة دمك !

الشخصية وعلاقتها بفصيلة الدم

يعتبر الدم من المكونات الأساسية التي تدخل في تكون الجسم سواء البشري أو الحيواني حيث يشكل ما يقارب 80 بالمائة من كتلة الجسم وهو عبارة عن سائل يتكون من خلايا الدم البيضاء والحمراء و الصفائح الدموية ، وغيرها من العناصر المهمة للجسم ، كما يمكن من معرفة الصفات الشخصية للأشخاص وذلك وفق آخر الدراسات التي قام بها علماء في الصين . فإن كنت ممن لا يلجئون للأبراج الفلكية لمعرفة صفاتهم وصفات الأشخاص المحيطين بهم وترى أن ذلك لا يمت للعلم و الواقع بأية صلة فهذا المقال سيفيدك في معرفة صفات شخصيتك وصفات الناس اللذين من حولك من خلال معرفة فصيلة الدم فقط ، حيث أتبتث الدراسات التي أجريت في مركز أبحاث في الصين وجود علاقة وثيقة بين فصيلة الدم و الكثير من الصفات التي يتمتع بها الإنسان ، كما أصبح تحليل الدم لتعرف على شخصية الإنسان من الأمور الشائعة جدا . فكيف تعرف شخصيتك من خلال فصيلة دمك ؟ هذا ما سنحاول الإجابة عنه من خلال هذا المقال .

صاحب فصيلة الدم (A) :

المميزات : يعتبر صاحب الفصيلة (A) من الأشخاص العاطفيين جدا ، ويتميز بالذكاء و التنظيم و الإجتهاد في العمل ، يحب الإستقرار المهني والمادي ،  كما أنه شخص هادئ ومريح في قضاء الأوقات مع الأخرين ، صبور وحنون وكثوم وحساس لأقصى درجة .
العيوب : إن أسوء الصفات التي ترتبط بشخصية صاحب الفصيلة (A) هي الخجل و الإنطواء و التشاؤم و العناد الزائد عن الحد .
العلاقة مع الأخرين : تجمع صاحب الفصيلة (A) علاقة متوازنة مع الأشخاص الذين يملكون نفس فصيلة دمهم ، وعلاقة جيدة بأصحاب الفصيلة أو ، فيما تجمعهم علاقة تنافسية بأصحاب الفصيلة (B) أي أنهم لا يتفقان في العمل كثيرا .

صاحب فصيلة الدم  (B) :

المميزات : صاحب الفصيلة (B) شخص مبدع و متميز يحب المفاجئات ولا يمكن التنبؤ برد فعله ، يتميز في الأعمال التي تحتاج إلى تطبيق القواعد فهو ماهر في ذلك ، كما أنه طموح ويجيد التخطيط لذلك يعتبر الشخص المناسب للقيام بالأعمال الإدارية .
العيوب : أسوء صفات صاحب الفصيلة (B) هي التكتم و التحفظ الشديد و وقلة المرونة ، قليل التحدث و سريع الغضب . 
العلاقة مع الأخرين : تجمع صاحب الفصيلة (B) علاقة صداقة مع الأشخاص الذين يمتلكون نفس فصيلة دمهم ، بالإضافة إلى وجود علاقة جيدة مع أصحاب الفصيلة (O) لكن من الصعب أن تتطور هذه العلاقة إلى الحب أو الزواج ، لأنهم ينجدبون بشكل أكبر إلى أصحاب الفصيلة (AB) ، فيما تجمعهم علاقة تنافس بين أصحاب الفصيلة (A) .

صاحب فصيلة الدم  (O) :

 المميزات : تعتبر الفصيلة (O) من أكثر فصائل الدم إنتشارا حيث تمثل أكثر من 35 بالمائة من سكان العالم ، ويتميز صاحب هده الفصيلة من الدم بعدة صفات من أهمها الإعتزاز بالنفس و تقدير الذات جريء ، يحب الإهتمام بالأخرين ويستطيع كسب تقثهم ، يتمتع بالمرونة الإجتماعية ولا يستسلم بسهولة ، لا يشعر بالخوف و القلق ، مفعم بالحيوية و النشاط متسامح ويمتلك قلبا حنونا جدا سهل التأثر بالحزن وعالي التركيز و الذكاء و سريع البديهة .
العيوب : أسوء صفات صاحب الفصيلة (O) تتمثل في الغيرة من زملائه  وعدم الإعتراف بالخطأ ، بالإضافة إلى العدوانية و صعوبة إقناعه بسرعة ، ولايمكن أن ينجز مهامه بسرعة و في الوقت المحدد فهو شخص  يحب أن ينتظر إلى اللحظات الأخيرة .
العلاقة مع الأخرين : يشعر صاحب الفصيلة (O) بالضغط في علاقته مع أصحاب الفصيلة (A) حيث يكون هو المتحمل للعبء الأكبر لذلك سريعا ما يشعر بالضيق و الرغبة في الخروج من هذه العلاقة ، فيما تجمعه علاقة عمل جيدة مع أصحاب الفصيلة (AB) ، بالإضافة إلى وجود علاقة هادئة و مستقرة بينه وبين أصحاب الفصيلة (B) ، أما عن علاقته بالأشخاص الذين يحملون نفس فصيلة دمه فالعلاقة هنا تكون مليئة بالخلافات .

صاحب فصيلة الدم (AB) : 

المميزات : تعتبر الفصيلة (AB) من الفصائل النادرة جدا حيث توجد في حوالي 10 بالمئة من الأشخاص حول العالم ، و يتميز أصحاب هذه الفصيلة بعدة صفات من بينها تحمل المسؤولية وسرعة كسب الثقة من طرف الأشخاص فصاحب الفصيلة AB يعتبر محل ثقة للأخرين وهذا يجعلهم يحافظون على صداقاتهم ويقدسونها ، كما يتميزون بالخيال الواسع و النشاط الزائد فهم لا يحبون البقاء دون عمل أو ممارسة نشاط يشغلهم ولو لفترة قصيرة ، بالإضافة إلى حبهم للأعمال التي ترتبط بالذكاء وليس التي تتطلب مجهود بدني كبير .
العيوب : أسوء صفات أصحاب الفصيلة (AB) تتمثل في الخجل و عدم التنظيم و الفوضى ، بالإضافة إلى الغضب الشديد وعدم إتباع النظام .
العلاقة مع الأخرين : يتميز أصحاب الفصيلة (AB) بالثقة في النفس و كسب من حولهم لذلك فهم أشخاص إجتماعيون بالفطرة وتجمعهم علاقة جيدة مع كل فصائل الدم الأخرى ، إلا أن علاقتهم بالأشخاص الذين يمتلكون نفس فصائل دمهم هي علاقة مشحونة ومليئة بالتوتر و الخلافات .

إرسال تعليق

0 تعليقات