Header Ads Widget

لا تبدأ يومك بهذه العادات السيئة

عادات سيئة لا تبدأ بها يوم

هناك بعض العادات التي يقوم بها الإنسان بشكل تلقائي دون معرفة أنها يمكن أن تتسبب بالتأثير سلبا على صحته و كثيرا ما يتجاهل هذه العادات السيئة لدرجة أنها تصبح جزءا منه ، فهل فكرت كيف يمكن لهذه العادات السيئة أن تأثر على صحتك ؟ إن التحكم في عاداتك السيئة لن يساعدك فقط على العيش بصحة جيدة  بل يجعلك شخصا أفضل أيضا ، في هذا المقال سنحاول التركيز على بعض العادات السيئة التي يبدأ بها الشخص يومه دون معرفة أنها يمكن أن تأثر على صحته . إليكم بعض الأشياء التي لا يجب أن تبدأ بها يومك أبدا .

توقيف المنبه عدة مرات :

جميعنا يقوم بالضغط على زر الغفوة في المنبه حتى يؤخر استيقاظه لعشر دقائق ، ومعظمنا لا يفعل هذا الشيء مرة واحدة فقط بل يكرره مرات متعددة وبالتالي يمكن أن يتأخر عن مواعيده ، كما أن هذا الفعل يضر الجسم بشكل كبير هذا لأن النوم خلال فترات التنبيه يجعل العقل يدخل في عملية سبات عميق دون اتمامها مرات متتالية ما يؤثر سلبا على يقضة العقل و الحواس ، خلاف ما إذا قام الإنسان بالإستيقاظ من أول مرة .

تصفح الهاتف :

إن أول شيء يقوم به الكثير من الأشخاص فور استيقاظهم من النوم هو تصفح الهواتف الخاصة بهم ومطالعة وسائل التواصل الإجتماعي وهي من العادات السيئة التي تأثر على الأشخاص اللذين يقومون بها طوال اليوم ، حيث أنها قد تتسبب في وجود بعض الضغوطات أو تغير الحالة المزاجية للشخص من خلال الأخبار المنشورة في مواقع التواصل الإجتماعي أو الرسائل المزعجة التي يتلقاها .

أخد حمام ساخن :

إن الإستحمام بالماء الساخن يعتبر من الأشياء التي يفضل بعض الأشخاص القيام بها مباشرة بعد النهوض من النوم ولكنها ليست عادة جيدة ، حيث أن حرارة الماء تجعل عضلات الجسم تسترخي هذا بالإضافة إلى أنه يعمل على تقليل ضربات القلب ، وهو ما يجعل الجسم يسترخي و يرغب بالنوم بدل الذهاب إلى العمل لذلك من الأفضل أخد حمام بارد أو دافئ لأنه يساعد على اليقظة وتنشيط العقل و الجسم ، كما يساعد في تحسين الحالة المزاجية للشخص طوال اليوم .

غسل الأسنان بعد الإفطار :

يعتبر غسل الأسنان مباشرة بعد تناول وجبة الإفطار من أسوء العادات الصباحية التي يقوم بها معظم الأشخاص ، حيث أن الأسنان تتضرر كثيرا نظرا لوجود بعض المكونات في الإفطار مثل القهوة و الحلويات والتي تحتوي على أحماض تضعف مينا الأسنان و بالتالي فإن تنظيف الأسنان مباشرة بعد الأكل يمكن أن يضر بمينا الأسنان ، لذلك يفضل انتظار 30 دقيقة على الأقل بعد الأكل لغسل الأسنان وهي فترة مهمة للغاية حيث يقوم اللعاب بالحد من تأثير الأحماض على الفم ، لذلك فإن أفضل وقت لغسل الأسنان في الصباح تكون قبل تناول الإفطار أو بعد القيام من النوم مباشرة .

شرب القهوة :

إن شرب القهوة عند الإستيقاظ من النوم يعد من العادات السيئة التي يمارسها العديد من الأشخاص حول العالم ، إذ أنها تسبب العديد من الأضرار للجسم كما أنها تأثر على الحالة المزاجية للإنسان طوال اليوم ، لذلك من الأفضل أن تبدأ يومك بشرب كوب من الماء لما له من فوائد عديدة على صحة الإنسان .

عدم ترتيب الفراش :

يعتبر ترتيب الفراش بعد النهوض من النوم من أسهل و أول العمليات التي يجب على الشخص القيام بها ، إلا أن العديد من الأشخاص لا يقومون بها لأنهم يعتقدون أن ترتيب الفراش يوميا أمر ممل ، مع أن هذه المهمة البسيطة يمكن أن تجعلك شخصا ناجحا ، حيث أن ترتيبك للفراش كل صباح يساعدك على أن تكون نشيطا متمتعا بصحة جيدة وحالة مزاجية رائعة تمكنك من مواجهة يومك بشكل جيد ، وهو ما يزيد من كفاءتك الإنتاجية  طوال اليوم .

عدم القيام بالتمارين الرياضية :

حين يستيقظ الإنسان في الصباح يشعر بألم عضلي لكن هذا الألم سرعان ما يختفي إذا قام بممارسة التمارين الرياضية الخاصة بتنشيط العضلات ، فلابد من معرفة أنه ليس من الجيد القيام بالتمارين الرياضية العضلية المكثفة لأنها قد تسبب الألم الشديد في العضلات ، لذلك ينصح بعمل تمارين رياضية خفيفة لتنشيط العضلات فقد أوضحت بعض الدراسات أن الأشخاص اللذين يمارسون التمارين الرياضية في الصباح يكونون أكثر نشاطا من الأشخاص اللذين يمارسون التمارين الرياضية في المساء .

إرسال تعليق

0 تعليقات