Header Ads Widget

إيطاليا وجهة لمحبي السياحة و الأكل الراقي

وصفات المطبخ الإيطالي

إيطاليا هي موطن الفنانين وكذلك موطن البيتزا والباستا. فهذه الدولة التي تقع شمال البحر الأبيض المتوسط تعد موطن العلماء والفنانين الذين كانت لهم مساهمات  في شتى المجالات وكان لهم تأثير كبير على العالم حتى وقتنا الحالي. وهي كذلك موطن لمختلف أنواع الآثار القديمة والتي تظل شاهدة على مراحل إزدهار الحضارة الرومانية . فتعدد المواقع السياحية التاريخية وكذلك الترفيهية يجعل من هذه الدولة إحدى أفضل الأماكن التي يمكن أن يزورها أي شخص. ولا تقتصر السياحة دائما في إيطاليا على الترفيه وزيارة الأماكن التاريخية والترفيهية بل يمكن أن تكون السياحة لغرض تذوق الطعام الإيطالي الأصيل والمتميز. فالمطبخ الإيطالي يتميز بأطباق لا مثيل لها تجعله من أقوى المطابخ في العالم .


أجمل الأماكن السياحية في إيطاليا 

البندقية 

تعتبر البندقية من أجمل المدن الإيطالية وهي مدينة ذات طابع رومانسي ، إذ بنيت على إحدى البحيرات . فعند الذهاب إلى إيطاليا لا تنسى زيارة مدينة البندقية التي يمكنك الإستمتاع بالتجول في شوارع المدينة الضيقة و الملتوية لإستكشاف العديد من الكنائس و القصور الفاخرة بالإضافة إلى الساحات المفعمة بالحياة و المتاجر الكبيرة .

روما 

كانت روما عاصمة الإمبراطورية الروومانية قديما و هي مازالت عاصمة إيطاليا حاليا ، تقع روما في إقليم لاتسيو الذي يوجد في وسط إيطاليا وهي مدينة كبيرة و مركبة إذ أنها تجمع بين التاريخ العريق و الطابع العصري في نفس الوقت ، تضم روما العديد من المعالم التاريخية الفريدة من نوعها مثل الآثار القديمة و النافورات علاوة على المتاحف الرائعة ، كما تحتوي على مواقع متنوعة بداية من الكولوسيوم الروماني الشهير الذي تم تصميمه ليتسع لأزيد من 50 ألف متفرج بالإضافة إلى ميدان البياتزا الرائع وهو الميدان العام و مركز الحياة في العاصمة الإيطالية .

ميلانو

تعتبر ميلانو أحد أغنى المدن الأوروبية و أكثرها شعبية حول العالم فهي مركز الموضة العالمية حيث تحتوي على العديد من المتاجر لكبار المصممين في العالم ، بالإضافة إلى أنها مدينة سياحية بإمتياز فهي تجذب عددا كبيرا من الزوار الذين يأتون إليها من كل بقاع العالم وذلك لمشاهدة المعالم الأثرية العظيمة و المتاحف الفنية الرائعة كدار الأوبرا و لوحة العشاء الأخير للرسام ليوناردو دافينشي التي تعتبر من الكنوز الفنية في العالم .

جزيرتا سردينيا و صقلية 

إن جزيرتا سردينيا و صقلية هما أكبر جزيرتين في إيطاليا حيث تعتبران مكانين مذهلين يستحقان الزيارة وذلك راجع إلى تمسكهما بالتقاليد الإيطالية العريقة ، وتتميز كلتا الجزيرتين بشواطئ خلابة تعتبر من أجمل الشواطئ على مستوى العالم بالإضافة إلى أماكن تاريخية رائعة و طعام لذيذ ومدهش .

أبرز وجبات المطبخ الإيطالي

التنوع الكبير في الوصفات المقدمة في  المطبخ الإيطالي واختلاف مكونات كل طبق بل وحتى إختلاف طريقة تحضير كل طبق على حسب كل منطقة وأخرى ، كل هذه الأمور تجتمع لتعطينا تنوعا متميزا في الطعم وفي المكونات المستعملة في كل وصفة . فأشهر الوصفات التي يتميز بها المطبخ الإيطالي هي السلطة الإيطالية والتي تعتبر من المقبلات البسيطة وسريعة التحضير إضافة الى البيتزا الغنية عن التعريف ولكن ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن البيتزا في إيطاليا تختلف طريقة تحضيرها ومكوناتها حسب كل مدينة فهناك بعض المناطق التي  تستعمل مكونات بسيطة وسهلة بينما هناك مناطق أخرى تستعمل مختلف أنواع الخضار والتوابل في البيتزا ولكن في الأخير يبقى الطعم هو الفيصل بين كل هذه الأنواع .
كذلك من الأكلات المشهورة هناك نجد الباستا والمكرونة وهي مثل البيتزا حيث تتميز كل منطقة بطريقة متميزة في تحضيرها. إضافة كذلك إلى مختلف الوصفات التي تحضر مع جبنة البارمزان والتي تعد من رموز المطبخ الإيطالي ولا ننسى  أكلة البسكوتي الإيطالي وباناتوني كيك وأكلة الباناكوتا هذه الأكلات الثلاث تعد من الحلويات الإيطالية التي لا بد من تجربتها عند زيارة إيطاليا . أو يمكنكم تجربتها في بيتوكم إذا كنتم من عشاق المطبخ الإيطالي فقط تابعو موقعنا عالم الطبخ لتكتشفوا طريقة تحضيرها .


مناطق وأكلات في إيطاليا

  • البندقية وأكلة إجبلانت كابوناتا
حين إنتقالك في إيطاليا ستتعرف على أكلات جديدة لم تكن تسمع بها من قبل ربما أو لم تكن تعلم أنها تحضر بطريقة معينة . فعند تجوالك في البندقية واستمتاعك بالجو الرومانسي لبحيراتها وقواربها التي تجري في الأنهار داخل الأحياء لا تنسى الإستمتاع أيضا بطبق إجبلانت كابوناتا والذي يتكون أساسا من الأسماك وخاصة سمك الأسبور والتونا وكذلك الحبار . كما يستعمل معه الفطر ومختلف أنواع الفلفل الحلو . بعد إنتهائك من تجربة هذا الطبق اللذيذ لا بأس في الإستمرار في إكتشاف جمال البندقية والإستمتاع بهدوئها الرائع .

  • روما وأكلة أوسو بوكو
وإذا كانت مغامرتك طويلة في هذه الدولة فننصحك بزيارة روما هذه المدينة التي كانت عاصمة الدولة الرومانية في يوم من الأيام والتي تتواجد في وسط إيطاليا تعتبر من أكبر المدن. تضم مختلف أنواع الآثار المتبقية من الحقبة الرومانية والتي تستقبل سنويا الملايين من السياح من مختلف أنحاء العالم. كلهم يأتون لمشاهدة المتاحف والآثار والمسارح ويستمتعون بشرب القهوة في شرف القصور التاريخية. ولكن لما لا تجرب أكلة أوسو بوكو البسيطة واللذيذة ، بينما تستمتع بمشاهدة المآثر التاريخية، حيث تتكون من زيت الزيتون وجبن الغنم والأرنب قد تكون تسمع بهذه المكونات لأول مرة ولكن لا عليك إنها إيطاليا في النهاية .

  • لازيو أو لاتسيو وأكلة باستا الأنجل
المغامرة تتواصل في إيطاليا لإكتشاف الأطباق المختلفة والمتميزة وهذه المرة نرحل الى مدينة لازيو . فبعد جولة قصير في قصورها التاريخية ومشاهدة فريق المدينة وجمهوره العاشق في إحدى مباريات الدوري الإيطالي ما عليك سوى الذهاب لإحدى المطاعم وطلب باستا الأنجل هير مع صلصلة الأماتريشانا فبمكوناتها البسيطة والتي هي اللحم والكوسة والفول إضافة بالطبع إلى الباستا الإيطالية الغنية عن التعريف يمكنك الإستمتاع بأكلة خفيفة ورائعة .

  • كامبانيا وأكلة البيتزا بافالينا
لا يتوقف الأمر فقط على هذه المدن المشهورة فمدينة كامبانيا التي تقع على ضفاف البحر الأبيض المتوسط هي من المدن الصغيرة والرائعة في تقديم الطعام الإيطالي بمختلف الوصفات وتشتهر خصوصا بطبق البيتزا بافالينا والذي يتكون من مختلف أنواع الفلفل الحلو والتين والليمون والفطر والخضروات الورقية تستعمل فيه للتزيين. بعد أخذ هذه الوجبة اللذيذة لا تنسى تجربة رحلة صيد على متن أحد القوارب في البحر المتوسط .

  • وجبة صوص تورتيليني في روما
نعود مرة أخرى روما ولكن ليس للسياحة هذه المرة بل فقط لإستكشاف طبق آخر تتميز به هذه المدينة وهو صوص تورتيليني الموزاريلا بولونيز . لاعليكم من هذا الإسم الطويل ما يهم هو الطعم واللذة والمكونات كذلك والتي هي عبارة عن الباستا المحضرة مع البيض واللحم المدخن إضافة الى الصلصة الخاصة بهذه الوجبة.
 حسنا بعد هذا الطبق الرائع يمكن الذهاب واخذ الصور مع المعالم التاريخية في روما والإستمتاع بمشاهدة المتاحف وزيارة المسارح .

  • نابولي  و البيتزا الإيطالية التقليدية
    تعتبر مدينة نابولي واحدة من أكبر المدن الإيطالية المزدحمة وهي تقدم لزوارها كنزا نفيسا من الأعمال الفنية و المواقع التاريخية فعند زيارتها ستجد أجواءا مفعمة بالحياة خصوصا في المتاجر و المطاعم وأماكن قضاء السهرات ، كما أنك لن تجد ما يضاهي تناول طبق مشهور عالميا مثل البيتزا في المكان الذي ابتكرت فيه . وبجانب البيتزا هناك العديد من الأطباق الإيطالية الرائعة التي ولدت في مدينة نابولي مثل الاسباجتي و البارميجيانا حيث تحضر هذه الأطباق من المكونات الطازجة التي تزرع محليا .


    أفضل المواعيد لزيارة إيطاليا 

    إذا كنت تخطط لزيارة إيطاليا و الذهاب إلى الأماكن المشهورة هناك كالمنتجعات و الشواطئ ، فيجب عليك تجنب شهر يوليو و أغسطس لأن الطقس هناك يكون شديد الحرارة ، و الأماكن أكثر إزدحاما ففي شهر أغسطس يكون أغلب الإيطاليين في إجازة مما يجعل الأماكن الترفيهية مثل المنتجعات و الشواطئ مزدحمة جدا ، ولهذا فإن أفضل وقت لزيارة إيطاليا بالنسبة للطقس و قلة الإزدحام هو من شهر أبريل إلى أواخر شهر يونيو ، ثم شهر سبتمبر و أكتوبر إذا كنت ترغب بالسباحة و الإستجمام .  

    إرسال تعليق

    0 تعليقات