Header Ads Widget

10 أطعمة يجب أن تستهلكها للحصول على بطن مسطح

 أطعمة يجب أن تستهلكها للحصول على بطن مسطح

إذا سبق لك أن جربت إستراتيجيات إنقاص الوزن ، فأنت تعلم أن فقدان الدهون في منطقة البطن هو مهمة شاقة جدا . حيث يحاول الكثير من الناس تطبيق نظام غدائي صارم كوسيلة للحصول على معدة مسطحة ، لكنها غالبا لا تنجح أيضا ، إذا لماذا تتخلى عن الطعام عندما يكون بإمكانك ببساطة تناول بعض العناصر المغذية والحصول على نفس النتائج ؟

إليك قائمة تضم 10 عناصر غذائية يجب استهلاكها إذا كنت تريد الحصول على بطن مسطح

◀ الفشار :

الفشار

من المعروف أن الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة هي أطعمة صحية للغاية . والفشار يصنف كذلك من الحبوب الكاملة فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية كالألياف ، ومضادات الأكسدة ، ما يجعله لذيذا وصحيا للغاية  فهو يزود الجسم بالعديد من الفوائد الصحية . هل تعرف أفضل جزء عن الفشار ؟ هو أنه يمكنك تناوله أثناء القيام بأي شيء تقريبا . حيث تساعد الألياف الموجودة بالفشار في التخلص من الدهون المتراكمة على مستوى البطن .

◀ الزبادي الطبيعي : 

الزبادي الطبيعي

يعتبر الزبادي الطبيعي على وجه التحديد من الأطعمة الصحية التي تساعد في حرق الدهون الموجودة في الجسم وخصوصا تلك المتراكمة حول البطن ، فمحتوى البروتين الموجود في الزبادي مرتفع للغاية ، وهذا ما يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة وعدم الشعور بالجوع . كما نوصيك بتجربة منتجات الألبان الأخرى لمعرفة ما يناسب جسمك .
الغريب أيضا هو أنه يوصى بتجربة منتجات الألبان بمحتويات كاملة من الدهون ، حيث تؤدي إزالة الدهون إلى إزالة بعض العناصر الأساسية معها .

◀ الشاي الأخضر :

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر واحد من المشروبات التي سمعنا عنه جميعا ، أليس كذلك ؟ يحتوي الشاي الأخضر على عناصر تسمح له بتخليص الجسم من السموم الموجودة داخله ، وهو ما يجعله مشروبا رائعا ! من المعروف أن هذا الشاي يسرع عملية الأيض ويساعد على فقدان السعرات الحرارية الإضافية .

◀ بذور اليقطين :

بذور اليقطين

تعتبر بذور اليقطين من الوجبات الخفيفة الرائعة التي تبقيك ممتلئا . إذ أنه بعد كل فقدان الوزن الذي قمت به ، نحن على يقين من أنك لا ترغب في الإنغماس في تناول الوجبات الخفيفة التي من شأنها عكس التأثير . هذه البذور هي البدائل المثالية لمثل هذه الحالات ، حيث تساعدك على حرق الدهون الزائدة ومنع جسمك من تخزين الدهون الأحدث .

◀ سمك السالمون :

سمك السالمون

يعتبر سمك السلمون من أفضل الأطعمة الغذائية التي يجب تناولها لإنقاص الوزن ، حيث أنه مليء بالبروتين ومغذ للغاية . ومع ذلك ، يجب الإبتعد عن سمك السلمون المعلب أو المضاف إليه المواد المصنعة ، حيث تحتوي على الكثير من العناصر غير الطبيعية المضرة لجسم الإنسان .

◀ التوت :

التوت

يعتبر التوت من الأطعمة المفيدة جدا فهو وجبة خفيفة وصحية للغاية ، إذ يحتوي على فوائد لا حصر لها والتي تشمل أيضا تحسين أداء القلب والأوعية الدموية . كما أنه يساعد في استقلاب الدهون والسكر وتنظيم حرق الدهون . كما أنه يساعد على تحسين مستويات السكر عند إدراجه مع نظام غذائي لا يحتوي على الكثير من الدهون المشبعة .

◀ عين الجمل :

عين الجمل

يؤدي استهلاك عين الجمل أو الجوز  إلى تقليل نسبة تراكم الدهون على مستوى البطن بسبب وجود نوع من الدهون غير المشبعة الأحادية . يجب أن تتساءل كيف يمكن للجوز أن يساعد في فقدان دهون البطن إذا كان يحتوي على سعرات حرارية عالية ؟ المفتاح لهذا هو ببساطة عن طريق تناول هذه المكسرات بكميات معتدلة . أما سبب عمل الجوز على تقليل دهون البطن يرجع إلى وجود الألياف والبروتينات التي تحافظ على بطنك ممتلئا .

◀ دقيق الشوفان :

دقيق الشوفان

قد تكون سمعت في كثير من الأحيان الناس يقترحون دقيق الشوفان لخفض الوزن . و هذا يرجع في المقام الأول إلى محتوى الألياف الموجودة فيه . إذ أنه يتيح لك الحصول على نفس كمية الطاقة التي تحصل عليها من الأطعمة الأخرى ، وكذلك يقلل الدهون الموجودة على مستوى البطن و يخفض مؤشر نسبة السكر في الدم . حاول اتباع نظام غذائي منخفض لمدة ثلاثين يوما على الأقل لرؤية النتائج .

◀ الحمضيات :

الحمضيات

ليس من الضروري أن تكون الحمضيات فقط ، و لكن جميع الأطعمة التي يمكن أن تحتوي أيضا على فيتامين (C) . يساعدك هذا الفيتامين في استقلاب الدهون بسرعة ، ولهذا يجب عليك اتباع نظام غذائي يحتوي على هذا الفيتامين بوفرة. يمكنك أيضا تجربة استهلاكه مباشرة قبل التمرين لمشاهدة أفضل النتائج . كما أنه يقلل مستويات التوتر و يعزز مستويات الطاقة لديك .

◀ أفوكادو :

أفوكادو

تذكر أن ليس كل الدهون أعدائك . تساعدك محتويات دهون الأفوكادو غير المشبعة الأحادية على تقليل الدهون الصلبة من معدتك . كما أنها تتحكم في مستويات السكر لديك وتوفر كمية كبيرة من البروتين لك . كما أنها غنية بالمواد المضادة للاكسدة التي قد تقلل من فرص الإصابة بالسرطان .

جرب هذه الأطعمة الغذائية الذيذة و المليئة بالطاقة للحد من الدهون في البطن . قم بمزج هذه المنتجات في نظام غدائي صحي للحصول على أفضل النتائج .

إرسال تعليق

0 تعليقات